لأولئك منا اهتماماتهم بالكذب في الراديو، واجهت برامجنا الأولى التي يحتاجها راديو محددة أن تكون معجزة عموما. فيما يلي جهاز أساسي مدهش، في الأساس خلاط إبداعي ومجموعة من المحولات التماثلية أو الرقمية أو الرقمية إلى التناظرية، يمكنها استيراد جميع الأجزاء المعقدة والتعبيرية من الراديو القياسي إلى جهاز كمبيوتر ، حيث يمكن إجراء جميع موكب الإشارة باستخدام البرامج.

خلاط التربيع. Jugandi (المجال العام).
عندما يحصل فضولك على أفضل منكم وتبدأ في عمل إذاعة برامج محددة، فإنك تواجه شيئا لن ترى من قبل في راديو قياسي. هناك اثنين من الخلاطات التي تتغذى عليها مذبذبات محلية على نفس التردد ولكن مع تحول مرحلة 90 درجة، وفي جهاز استقبال يتم تغذية منتجات الخلاط الناتجة إلى اثنين من ADCs منفصلة. تواجه الحروف الأولى و Q فيما يتعلق به هاتين مسارات الإشارة، وتساءل ماذا على الأرض كل هذا يعني.

ما رأيته للتو هو خلاط التربيع. يشير التربيع إلى أي شيء رياضي ينطوي على دائرة ربع، في هذه الحالة تحول مرحلة 90 درجة بين المذبذبات المحليين. يحتوي هذا التحول المرحلة 90 درجة على خاصية الكشف ليس فقط معلومات التردد والسعة في الإشارة التي ستكون على دراية بها من خلاط واحد في راديو قياسي، ولكن أيضا معلومات المرحلة داخلها أن 90 درجة خارج المرحلة I (في المرحلة) و Q (Textature) إشارات المكونات.

بيانات I و Q كآراء جانبية ل حلول دوامة. ميكيل س كويزما، بيانات I / Q للدمى.
هناك كمية كبيرة من الرياضيات التي سيتم هضمها إذا كنت ترغب في الوصول الكامل إلى أسفل كيفية عمل هذا الأمر، والتي من الأفضل توجيه الغريب إلى تفسير أكثر مطولة. لفهم سريع على الرغم من أنه من الأفضل أن تخيل عرض سعة موجة موجة جيبية للإشارة التي قد ترى على الذبذبات على أنها مجرد عرض جانبي ثنائي الأبعاد للإشارة الموجودة في الواقع دوامة ثلاثية الأبعاد لأنه يحتوي أيضا على مكون مرحلة. إذا كان هذا المنظر الجانبي ل Dropal كان مكونك I، فمنظر 2D مماثل لأعلى دوامة سيكون مكون Q الخاص بك، نفس الإشارة ولكن مع اختلاف مرحلة 90 درجة. من هذين، يمكن إعادة بناء إشارات الأول و Q الإشارة الأصلية بما في ذلك علاقات المرحلة المعقدة، بدلا من مجرد عرض السعة 2D التي قد ترى على الذبذبات.

إنتاج نوبة مرحلة 90 درجة مع تقلبات الوجه.
بسعادة هذه ليست واحدة من تلك الأشياء الموجودة فقط كقطعة من النظرية في كتاب نصي، يمكنك بسهولة إنشاء نهاية أمامية استقبال SDR الأساسية بناء على مخطط خلاط التربيع أعلاه على مقعدك. إذا كنت مستعدا لتقييد عرض النطاق الترددي للمستقبل إلى بطاقة الصوت الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، في كثير من الأحيان في نطاق 50 كيلو هرتز، يمكنك استخدام المدخلات الصوتية اليسرى والمثالية مثل I و Q على التوالي، وتشغيل واحدة من الكثير من تطبيقات SDR. Linrad مثال واحد فقط.

بالنسبة للأجهزة، يمكن أن يكون الخلاطات والمرشح المنخفض المرتبط المرتبط بشكل واضح للغاية للبناء، على سبيل المثال، يمكنك محاولة رفع هذا التصميم باستخدام مفتاح التناظرية CMOS. وعلى الرغم من أنك قد تتخيل أن إنشاء تحول 90 درجة سيقدم مشكلة، إلا أنه في الواقع يمكن القيام بذلك بسهولة مع زوج من تقلبات الوجه. إضافة مذبذب مستوى المنطق، ثم من الممكن إذن إنشاء برنامج راديو محدد ينتهي تماما تقريبا من رقائق المنطق، وحفظ لبضعة OP-AMPS. لن تفعل الكثير من ترددات HF (Shortwave)، ولكن حتى لو كنت تستخدمه فقط للنظر في محطات البث المحلية المحلية، فلا يزال بإمكانك أن تعطيك تفهم عملي لأجهزة SDR.

غالبا ما يبدو كما لو أن SDRS صناديق سوداء محاطة في سحابة من Woo التسويق. وباستثناء أجهزة استقبال TV Shipset RTL الشهيرة التي يبدو أنها تجذب ثمن مطابقة الضجيج. لكن الواقع هو أنه من منظور الأجهزة، يمكن أن يكون بسيطة بشكل مدهش. لماذا لا تندلع اللوح واختراق نفسك معا

صورة رأس: بوب ك [CC0].

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *