شهدت شاشات الكريستال السائل لهواتف نوكيا الكثير من الاستخدامات كعرض متداخل بسهولة لاردوينو أو مشاريع ميكروكمانية أخرى. عادة ما يتم استخدام هذه الشاشات الكريستال السائل فقط لعرض بعض الأسطر النصية، أو إذا كان شخص ما يشعر بالتفاخر حقا، رسم بياني صغير. العار، ثم أننا لا نرى مهام أكثر تعقيدا وصعبة بشكل حسابي مثل لعب الفيديو في كثير من الأحيان. [أرسلت لنا [Vinod] طريقة لعب الفيديو على هذه الشاشات الملونة الصغيرة، مما يستخدم بشكل مدهش فقط من المعالجات المعالج ATMEGA32.

بدأ الإنشاء عن طريق حفظ بيانات الصورة غير المضغوطة على بطاقة SD باستخدام رمز من مشروع سابق. [Vinod] تمكنت من كتابة برنامج عرض الشرائح للذهاب عبر ملف SD ملف واحد في وقت واحد وعرض كل صورة. من هناك، كانت ببساطة مسألة استخدام برنامج نصي Python لتحويل إطارات ملف فيديو .avi إلى صورة غير مضغوطة وعرضها عند 15 إطارات / ثانية.

كان تشغيل مقاطع الفيديو هذه إلى Talkies جزءا من مشكلة، ولكن بعد تناول ملف .wav غير مضغوط وإرسال ذلك إلى رقم التعريف الشخصي من PWM على ATMEGA، تمكنت [Vinod] من تشغيل الصوت إلى جانب فيديوه.

والنتيجة هي القدرة على تشغيل مقطع فيديو مع دقة 15 إطارا ثانيا و 132 × 65. يمكنك التحقق من الفيديو التجريبي بعد الاستراحة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *