تم إيقاف تشغيل MP3 في أواخر التسعينيات كتنسيق الموسيقى الرقمية. ثم انتقلت إلى ذبح القرص المضغوط، وإطلاق ثورة مشاركة الملفات أيضا. إنه شكل مسرور يحتوي على جذور تمتد طوال الوقت إلى أوائل الثمانينيات، عندما تم أخذ إمكانية إرسال الموسيقى عبر خطوط ISDN لأول مرة. الآن براءات الاختراع التي بدأت في مراجعتها وتم إنهاء برنامج الترخيص.

كان MP3 التقليدي هو موطن Fraunhofer IIS، وكان نموذج الترخيص الأصلي هو أن المشفرات ستكون باهظة الثمن، وتحميص الرموز غير مكلفة نسبيا. هذا من شأنه أن يسمح للناس بالحصول على برنامج للاستماع إلى MP3S بثمن بخس، ولكن سيكون إنشاء ملفات MP3 باهظة الثمن، وبالتالي يتم التعامل مع الاستوديوهات وتسميات الموسيقى. تم تغيير كل ذلك عند تسريب برنامج تشفير MP3 متميز للجمهور، وبشكل غير متوقع، أصبح من الممكن تحويل الأقراص المضغوطة الخاصة بك بسهولة في المنزل في تنسيق MP3.

كان أحد مخلفات هذه الملكية لهذه الملكية التقليدية MP3 هو أنه عند تثبيت بعض برامج FOSS، مثل الجرأة أو Linux Distro، ستجد أنه كان عليك أن تذهب والقيام ببعض Levywork للعثور على برنامج ترميز MP3. كان ذلك لأنه لم يكن الأمر يستحق المشكلات القانونية لمؤلفي الحفريين لإنشاء حلوة، والتداول في برنامج الملكية هو النجعية على كل ما يدفعونه.

ومع ذلك، الآن بعد أن تنتهي المزيد من براءات الاختراع ذات الصلة، يمكنك الآن أن تتوقع خبز دعم MP3 إلى مزيد بكثير من البرامج. قد يكون الأمر أكثر من وقت متأخر قليلا، مع وجود تنسيقات صوتية أكثر تطورا بدأت توليها، لكنها رائعة تعرف أن فيدورا، لأحد، يبدأ في تضمين دعم MP3 مع إصداراتهم.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد حول تاريخ MP3، تحقق من هذا المنصب الرائع من NPR. FRAUNHOFER لديها موقع التاريخ الرائع الخاص بهم، أيضا. إذا كان كل هذا الحديث عن تنسيقات الصوت المتقدمة قد حصلت على متحمس، تحقق من فك تشفير MP3 مكتوبا ل ESP8266.

[شكرا تيم Trzepacz للحصول على الحافة!]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *