هناك احتمال عالي أن الجهاز الذي تقرأه عليه يأتي بطريقة أو بأخرى تحت التعريف الواسع لجهاز الكمبيوتر. تعرضت بنية X86 المألوفة مع المعايير الطرفية جميع منافسيها على مر السنين، إلى الحد الذي يكون فيه فقط في الفضاء المحمول والكمبيوتر اللوحي للحوسبة الشخصية التي لم تصبح مهيمنة.

يعد جهاز الكمبيوتر الحديث مع المعالج متعدد النواة ومجموعة تعليمات 64 بت عالما بعيدا عن سلفها البالغ عددها 16 بت من أوائل الثمانينيات. هؤلاء أجهزة الكمبيوتر المبكرة كانت أجهزة الكمبيوتر في طريقة اليوم، حيث كانت هناك عدد قليل نسبيا أطراف الأجهزة الطرفية، وكانت حافلة المعالج الدقيقي بشكل مباشر تقريبا بدلا من من خلال التجريدات وحراس البوابة التي نتوقع رؤيتها اليوم. المعالج 8088 مع حافلة خارجية 8 بت هو معالج الكمبيوتر الشخصي، وعقل السبب ستجد برمجيا مكتوبا ل DOS في أقرب ماكينات IBM ستظل عادة ما لا يزال يعمل على جهازك متعدد المعالجات على طبقة مثل DOS في الوقت الحالي نظام التشغيل اليومي. هذه السلسلة التي تبلغ من العمر 35 عاما من التوافق غير المنخفض في الغالب هي الفذ ملحوظ من الهندسة ورحيل جولة عن رقاب أجهزة الكمبيوتر الحديثة ومطوري OS.

استحوذت تلك أجهزة الكمبيوتر المبكرة على انتباه [Esot.ISH]، الذي توصل إلى مشروع مثير للاهتمام للتواصل مع متحكم AVR للحافلة نظام 8088 من تلك أجهزة الكمبيوتر المبكرة. وبالتالي، يمكن إجراء جميع الأجهزة الطرفية للكمبيوتر هذه تحت سيطرة شيء ما أكثر قليلا حتى الآن. عندما تفكر في أن 8088 ركض على 300kips متواضعة وأن AVR قادر على الركض عند المقارنة بسرعة على بعد 22 درجة مئوية، كانت الفكرة أنه يجب أن تكون قادرة على محاكاة 8088 بنفس السرعة مثل الأصل، إن لم يكن أسرع وبعد تقدم تقدمه لقراءة طويلة ورائعة، حتى الآن قد وصل إلى 640 كيلو بايت من ذاكرة الوصول العشوائي بمرض الكمبيوتر الشخصي بشكل موثوق، وتحدثت إلى منفذ متوازي ISA-Bus، وقدم بطاقة CGA إنتاج الألوان والشخصيات. ومن المثير للاهتمام أن AVR لديه إمكانات لتحسينات السرعة غير ممكنة مع 8088، على سبيل المثال، يمكنه استخدام UART الداخلي الخاص به مع العديد من التعليمات أقل مما سيستخدمه للوصول إلى جهاز الكمبيوتر UART، ويمكن أن تحتوي ذاكرة فلاش الداخلية الداخلية على BIOS وقراءة إنه مبلغ كبير أسرع من BIOS ROM الحقيقي يمكن أن يكون على أجهزة الكمبيوتر الحقيقية.

في حال كنت تتساءل عن استخدام يمكن وضع 8088 جهاز كمبيوتر، نلقي نظرة على هذا العرض التجريبي المثير للإعجاب. ليس لديك واحد نفسك؟ بناء واحد.

يرعى HackAdayPrize2017:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *