[Travis Goodspeed] مزق مؤخرا رقاقة الراديو اللاسلكي Freescale MC13224 في محاولة لإظهار كيفية قراءة البرامج الثابتة للجهاز، حتى عند الإغلاق في وضع “آمن”. بينما قد لا تتعرف على راديو Freescale MC13224 بالاسم وحده، فأنت بالتأكيد على دراية ببعض تطبيقاتها المفيدة. وجدت في شارات Quahogcon و Ninja Partnes بين السلع الاستهلاكية الأخرى، راديو Zigbee الشهير [تحولت إلى أن تكون] غزو سهل إلى حد ما.

[TRAVIS] استخدمت الحمض لأول مرة لفحص أحد المتحكمين المتحكمين لمعرفة ما يجري تحت الغلاف البلاستيكي. في الداخل، اكتشف رقاقة ذاكرة فلاش منفصلة، ​​والتي أزالها وأعدتها باستخدام BOLDER WEDGE الأسلاك. كان قادرا بسهولة على استخراج البرامج الثابتة، ومع ذلك فإن الخلاف وإعادة تحديد شريحة الفلاش ليس بالضرورة أكثر عملية سهلة الاستخدام.

بعد الحفر كذلك، اكتشف أن عقد أحد دبابيس الرقاقة المنخفضة أثناء التمهيد سيسمح له بتشغيل رمز مخصص يستعيد صورة البرامج الثابتة بمجرد سحب رقم التعريف الشخصي مرتفعا مرة أخرى. يمكن بسهولة تسهيل هذا الأمر أكثر فائدة من استرداد البرامج الثابتة بسهولة من خلال مراجعة لوحات الدارات، حيث يذكر [ترافيس] في مدونته.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *