الباحثون نقطة تفتيش منشورة في بلوق الأعمال تحذير حول ضعف التأثير على العديد من مشغلات الفيديو. اكتشفوا أن VLC، KODI (XBMC)، وقت الفشار وكذلك Strem.io عرضة للاعتداء عبر ملفات الترجمة الخبيثة. من خلال صياغة بيانات ترجمات بعناية، فإن مطالبة التأمين التي يتعامل معها لإجراء إجمالي إدارتها عبر أي نوع من أنواع الأدوات المستخدمة باستخدام اللاعبين المتأثرين عندما يحاولون طن فيديو وكذلك الترجمات المعنية.

وفقا للباحثين، تبدو الأمور قاتمة جدا:

نحن نقتبس هناك ما يقرب من 200 مليون لاعب فيديو بالإضافة إلى تركيب البرامج المعرضة للخطر حاليا، مما يجعل هذا واحد من الأكثر انتشارا، يمكن الوصول إليه بسرعة بالإضافة إلى ضعف المقاومة الصفرية في السنوات الأخيرة. (…) كل من مشغلات الوسائط التي اكتشفت أنها عرضة للتحديث لها ملايين المستخدمين، وكذلك نعتقد أن مشغلات الوسائط الأخرى قد تكون عرضة لهجمات مماثلة أيضا.

أحد الأسباب التي قد ترغب في التأكد من أن تطبيق البرنامج الخاص بك هو التاريخ هو أن بعض مشغلات الوسائط يقوم بتنزيل الترجمات على الفور من عدد من المشترك في مستودعات الإنترنت. أحد المهاجمين، كما أثبت الباحثون، قد يتلاعبون بمختوارات ترتيب الموقع بالإضافة إلى ذلك، فلا يجري فقط الأفراد المطمئنين فقط لتحميل ترجماته يدويا، لكنهم سيؤكدون أيضا أن ترجماته الخبيثة صاغتها ستكون تلك التي تم تنزيلها على الفور من قبل اللاعبين الإعلاميين.

لم يتم الكشف عن تفاصيل إضافية بعد تقريبا كيف يتأثر كل مشغل فيديو، على الرغم من أن الباحثين قاموا بمشاركة التفاصيل لكل مصممي تطبيق البرامج حتى يتمكنوا من التعامل مع المشكلة. أفادوا أن عدد قليل من القضايا ثابتة بالفعل في إصداراتهم الحالية، في حين أن آخرين لا يزالون يجري التحقيق فيها. قد يكون مفهوما رائعا للمشاهدة بعناية وكذلك تحديث نظامك قبل أن تخرج التفاصيل.

وفي الوقت نفسه، يمكننا أن ننظر إلى المقطورة:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *